الاكواد , اكواد css , كل ما يلزم تطوير المواقع , كل ما تحتاجه من مساعدات , برامج , ماسنجر , مواضيع عامة , اسلاميات , اناشيد , القران الكريم , دراسة , اخبار , منوعات , معلومات , سحر وشعوذة , عالم الجن ,العين والحسد , تفسير الاحلام , الادعية والاذكار ,
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتديات تحتوي على كل ما يلزم الزائر من الاكواد , اكواد css , كل ما يلزم تطوير المواقع , كل ما تحتاجه من مساعدات , برامج , ماسنجر , مواضيع عامة , اسلاميات , اناشيد , القران الكريم , دراسة , اخبار , منوعات , معلومات , سحر وشعوذة , عالم الجن ,العين والحسد , تفسير الاحلام , الادعية والاذكار ,

شاطر | 
 

 عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انسان رائع
ألمدير العام للمنتديات الاسلامية
ألمدير العام للمنتديات الاسلامية
avatar

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري   الأحد 08 نوفمبر 2009, 11:55 pm

الوقوف : يجب وضع احدى القدمين امام الاخرى مع ثنية بسيطة بالركبتين يزيح الضغط من على اسفل العمود الفقري.

2. الجلوس: يجب الجلوس بوضع الركبتين في مستوى اعلى من الوركين يساعد على راحة اسفل الظهر.

3. الوصول لاعلى : عند محاولة الوصول لاشياء اعلى من مستوى الكتف يجب الوقوف على كرسي ثانت.

4. تحرك اشياء ثقيلة : دفع الاشياء اسهل على الظهر من سحبها .استعمل الدراعين والساقين للدفع . في حالة ضرورة رفع ثقل اطلب المساعدة من احدهم معك .

5. رفع اشياء ثقيلة : وضع احدى الركبتين على الارض والاخرى مثنية أي ركبة ونص وقربها للشيء المراد رفعه ارفع الثقل بالاطراف السفلية وليس بتحريك الظهر وحافظ على تقريب الشيء ملاصق لجسمك طوال الوقت .

6. حمل الاشياء : في حالة الاشياء الصغيرة حاول ان تحمل جزء في كل يد يكون احسن من حملها كلها بيد واحدة . وادا كان لزاماً يجب الحفاظ عليها ملاصقة بالجسم .

7. النوم : النوم على الظهر يسبب وقوع ضغط اكثر من 25كج وادا وضعت وسادتين تحت الركبتين انخفض هدا الضغط الى النصف .وفي حالة النوم على الجنب ينصح بوضع وسادة بين الركبتين لتخفيض الضغط على الظهر .

8. التحكم في الوزن : الوزن الزائد عن الطبيعي يزيد من قوة الشد على الظهر علية ينصح بتعديل الوزن ليس اكثر من خمسة كج اكثر من الوزن الطبيعي الصحي .

9. التوقف عن التدخين : المدخنين اكثر عرضة لاوجاع الظهر من الغير مدخنين بسب ان النيكوتين يخفض جريان الدم الى الغضروف بالعمود الفقري وبالتالي تفقد خاصية امتصاص الصدمات وتزيد الاوجاع .

10. الاوجاع البسيطة للظهر يجب ان تعالج في حينها بالادوية المضادة للالتهابات وعلاج طبيعي بسيط وكمادات باردة ثلج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصــ الصامتة ــرخة
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 664
تاريخ التسجيل : 17/10/2009
العمر : 23
الموقع : amman

مُساهمةموضوع: رد: عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري   الإثنين 09 نوفمبر 2009, 1:19 am

معلومات روعة


شكرا لكـ اخي

تقبل مروري ولا تحرمنا جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://newlook.7forum.net
انسان رائع
ألمدير العام للمنتديات الاسلامية
ألمدير العام للمنتديات الاسلامية
avatar

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري   الأربعاء 11 نوفمبر 2009, 1:19 am

Razz Razz Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الزهور
المديرة العامة لمنتديات السيدات
المديرة العامة لمنتديات السيدات
avatar

عدد المساهمات : 238
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري   السبت 14 نوفمبر 2009, 12:55 am

تسمح لى ان ابدى اعجابى بقلمك وتميزك واسلوبك الراقى
يعطيك العافية
موضوع راااااااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انسان رائع
ألمدير العام للمنتديات الاسلامية
ألمدير العام للمنتديات الاسلامية
avatar

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 18/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري   الإثنين 08 فبراير 2010, 3:45 am

شكرا على كلامك الراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرة نقاط للمحافظة على العمود الفقري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شذى الكلام :: المنتديات الطبية والصحية :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: